آخر الأحداث والمستجدات 

التلفزيون المغربي مدين لجامعة الكرة ب 22 مليار

التلفزيون المغربي مدين لجامعة الكرة ب 22 مليار

مازالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تنتظر التوصل بمبلغ 22 مليون سنتيم، من إدارة قنوات التلفزيون المغربي، والتي يترأسها فصيل لعرايشي، باعتباره مدير القطب العموي للسمعي البصري.

ويمثل المبلغ المذكور، مستحقات الجامعة، بعد تفويضها حقوق بث مباريات البطولة الوطنية، مقابل 11 مليون سنتيم للموسم الواحد، ما يعني أن الجامعة تدين للعرايشي بمجموع 22 مليار سنتيم الخاصة بالموسمين الكرويين الأخيرين.

 

 

وقالت مصادر مطلعة، بالجامعة الملكية، إنه رغم اقتراب انطلاق منافسات الموسم الكروي المقبل، فإن جميع المؤشرات لا توحي بالتوصل بالمستحقات التي تدين بها الجامعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، وذلك بسبب الأزمة المالية التي تعانيها قنوات القطب المذكور، رغم تحكمها بشكل كبير في برمجة المباريات على مدى أيام الاسبوع، حتى تنعش مداخيلها، الشيء الذي نتج عنه تضرر مداخيل الفرق الوطنية. 

وعزت المصادر ذاتها، تأخر قطب العرايشي في صرف مستحقات الجامعة، إلى العلاقة الطيبة التي تربطه بعلي الفاسي الفهري، الذي اضطر إلى الاقتراض من ميزانية المنتخبات لسد خصاص ميزانية فرق البطولة الوطنية، التي تتوصل بمستحقاتها المادية الخاصة بالنقل التلفزي

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : ع.ط
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-27 20:44:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك